منتديات شط العرب

منتدى العراق والوطن العربي منتديات اهل العراق , منتدى العراق, منتدى اهل العراق,منتدى العراق والوطن العربي والتواصل بين الاشقاء

الإهداءات
حياتي البصرة : صباحكم ورد جوري حبايبي صباحكم خير وبركة     الجوري : صباحكم سعاده غوالي♥ أنتَ من يرسمُ ملامحِ المكان .. لا المكانُ يرسُمك ♥♥     امہۧ شہۧامہۧة‏ : صباحووو فل على جميع اعضائنا الرائعين يقونه وينج انتي وسوسات بلا نمتووو هههههه     ♥ اسيرة الصمت ♥ : حوبي شرقيه تصبحين على الف خير بس موتنسين الموضوع باجر سوي     彡شَـــُرقيِــــهً مُــٰـَــتمِٰردهّ : ههههههه سدوله امتهم مو بس اذبحهم فديت يقنتي العسوله طالعه ع خيتهه ههههه حبي يقوتني ح روح انام ديري بالج ع نفسج سلميلي ع شوشات هووايه تمنيت الكاهه من ادخل تصبحون ع خير     ♥ اسيرة الصمت ♥ : صباح الورد حبيبتي شرقيه اني وياج نذبح شباب المنتدى يله خلي نرجع خبالنا والله اني من كاعي مخلبه     سديل : ههههههههههههههه حشاج حبي من الخباااثة منورة ياروحي بس هالمرة سماح الشباب المنتدى خطية     彡شَـــُرقيِــــهً مُــٰـَــتمِٰردهّ : ههههههههه سدوله الخباثه تجري بدمي و عليييييهم     سديل : تشتاقلك الجنة حبيبتي وشباب المنتدى بالسواطير هههههههههههه ليش خطية خفي عليهم شوية     سديل : منورة حبيبتي شرقية وفداج الكون يالغالية     彡شَـــُرقيِــــهً مُــٰـَــتمِٰردهّ : شوشاتي و يقونتي و لكل بنات المنتدى يووومه فديتكم شكد مشتاااااااقتلكم و اما شباب المنتدى مشتاقه اذبحكم بالسواطير هههههههع     رقيقة الاحساس : ‏سنة هجرية سعيدة مليانة فرح ومسرّات وإنجازات عظيمة ممتدة لا تنتهي عالجميع💚《صباح الخير 》     فتنةة العصر : ياهلال الكدر والألم لاتهل دخيلك ترى زينب حزينة ماتكر تفقد وليانها _ مأجورين باستهلال شهر الحزن محرم     ملاك الروح : عانق روحي مره واحده ليعود حنينك     امہۧ شہۧامہۧة‏ : عاتبني لو گلبي ؛❕. • غلط لاتعتب على لساني . • هوه آنه چم مرة عشگت؟ 💕. • بس أمي وانته الثاني .     senator : نبارك للجميع حلول العام الهجري الجديد ونتمنى ان يكون عام خير وبركة على الجميع وتحقيق كل الاماني باذن الله تعالى     ملاك الروح : جف الاشتياق لك فاصبحت اتعود على الامر    

إضافة رد
قديم 05-01-2013   #1
!●!~أمير الراَفدين ~!●!
http://www.shatt.net/up/uploads/1468353329175_5b3ff.gif
عندما أتألم أحتضن دواخلي بقوة


الصورة الرمزية !●!~أمير الراَفدين ~!●!
!●!~أمير الراَفدين ~!●! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9366
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 02-05-2017 (10:17 PM)
 المشاركات : 7,250 [ + ]
 التقييم :  575
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
جمالك ِ يبهرني
والروح التي بين جنبتيك
تطوقني
أيــــا أمراه
نصفها ياسمين وغناء
ونصفها الأخر كله نساء
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي السيد الشهيد محمد باقر الصدر أستاذ المفكرين



السيد الشهيد محمد باقر الصدر أستاذ المفكرين

في هذه السطور المتواضعة أحاول تسليط الضوء على شخصية فذة برزت في سماء الفكر الإنساني إنها شخصية السيد محمد باقر الصدر ( قدس ) هذه الشخصية التي استحقت وبكل جدارة في أن تكون رمزا من رموز الإسلام والمذهب والإنسانية على حد سواء.......
إن ولادة الشهيد الصدر(قدس) سنة 1933 في مدينة الكاظمية كانت ولادة جديدة للفكر الإسلامي,,,,,,. ولم يعمر طويلاً فقد نال درجة الشهادة و هو لم يكمل العقد الخامس من عمره الشريف "فكان استشهاده سنة "1980 " ولكن ما قدمه من فكر,, و ما أسسه من مذاهب وأنظمة ومسالك,,,.وما شيده من صروح الوعي ظل نابضاً بالحياة وسيبقى عطاءه محلقا في سماء الحضارة الإنسانية..
هناك الكثير من العلماء والمفكرين والباحثين و رجال السياسة ممن تشرف في دراسة حياة السيد محمد باقر الصدر(قدس) بمختلف جوانبها اجمعوا بمختلف اتجاهاتهم على أن حياة الشهيد الصدر(قدس) تحتاج إلى تظافر الجهود من اجل الاستفادة من العطاء الفكري والحضاري الذي تركه للإنسانية..
أن ولادة الشهيد الصدر( قدس)كانت في فترة تاريخية عصيبة عاشها الفكر الإسلامي... كانت فترة حافلة بالتحديات الكبيرة من قبل الحضارة الغربية مما أدى إلى نشوء أزمة حقيقية لدى مفكري الإسلام في كيفية التصدي لها وردها ....
إن التحديات الفكرية قد بلغت ذروتها في القرنين التاسع عشر والعشرين فقد قام فلاسفة و مفكري المذهب التجريبي بمحاولة استغلال الاتجاه الحسي للمعرفة وفقاً لما يتناسب مع فلسفتهم المادية المتطرفة التي أنكرت كل القيم والأخلاق والأفكار والدين بدعوى إن العلم الحديث يبرهن على إنكارها جميعا!!!!
إن عصر النهضة الأوربية بدأ بثورة صناعية طورت بشكل كبير وسائل الإنتاج كالمصانع والمعامل وغيرها مما أدى إلى تنمية اقتصادية قسمت العالم إلى غني و فقير, ولم يكن الاتجاه الحسي للمعرفة هو السبب الوحيد في تلك التنمية الاقتصادية بل أن هناك مجموعة من الأسباب و العوامل اشتركت معه في ذلك منها :
1. الاتجاه المفرط شعبياً و اجتماعياً لدى الغربيين والأوربيين نحو التفكير المادي واستخلاص مبادئ وقيم مستمدة من هذا الشعور المادي المفرط مما شكل بيئة صالحة لنمو مذاهبهم الاقتصادية و لهذا السبب كانت مذاهبهم الاقتصادية (( رأسمالية أو اشتراكية )) غير صالحة للمجتمعات الشرقية والإسلامية لانعدام ذلك الشعور المادي المفرط وعدم وجود تلك البيئة التي كانت الحاضنة لنمو مذاهبهم الاقتصادية وهذا ما أشار إليه الشهيد الصدر(قدس) في مقدمة الطبعة الثانية من كتاب اقتصادنا.
2. العمل بالميكافيلية (الغاية تبرر الوسيلة), فالدول الأوربية دول استعمارية فهي تستبيح لنفسها نهب ثروات الشعوب الأخرى وقد أدى هذا النهب إلى تراكم رؤوس أموال هذه الدول مما ساهم في التنمية الاقتصادية فتحولت هذه الدول إلى دول رئيسية غنية تشعر بأهمية تجربتها .
أن الاتجاه الحسي للمعرفة والمنهج العلمي شمل جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وقد تبلورت مذاهب اجتماعية واقتصادية و علوم تربوية ساهمت في صياغة المناهج الدراسية التي تعد من الأمور المهمة و الخطيرة التي ترتبط بعلاقة الإنسان مع أخيه الإنسان.... وكل تلك المذاهب و المناهج كانت ترتكز على أسس علمية و مبادئ عقلية و إن حاول الكثير من فلاسفتهم المتطرفين إنكارها!!!!
و من خلال هذا التطور المعرفي على مستوى المذهبين الاجتماعي والاقتصادي جاء التحدي صارخاً وواضحاً للفكر الإسلامي خصوصاً في مطلع القرن العشرين حينما عاش العالم تحت سيطرة القطبين " الأمريكي الرأسمالي والسوفيتي الاشتراكي "
مما أدى إلى هبوب رياح فلسفاتهم المتعددة المادية والمثالية والوجودية.... حاملة لواء التحدي للفكر الإسلامي الذي كان متأثراً بالظروف العصيبة التي تعيشها الأمة الإسلامية بسبب انحسار الإسلام اجتماعياً و سياسياً و خضوع المجتمعات الإسلامية تحت السيطرة الاستعمارية المباشرة و غير المباشرة, فكانت من جملة التحديات ادعاء الماركسيين و الرأسماليين أن الإسلام ليس له مذهب اقتصادي و كان هذا تحديا للمسلمين جميعا وقد تصدى بعض علماء الإسلام من اجل تحديد واكتشاف المذهب الاقتصادي الإسلامي, ولكن لم تسفر محاولاتهم عن شيء سوى الجهود الشريفة المبذولة من قبلهم, لكن الأمر اختلف اختلافا جوهريا عند الشهيد محمد باقر الصدر(قدس) فقد كشف النقاب عن المذهب الاقتصادي الإسلامي من خلال كتابه الرائع اقتصادنا ولم يتجاوز عمر الشهيد الصدر العقد الثالث!!!!!!!,
وفي نفس الكتاب قام (قدس) بمناقشة وتفنيد المذهبين الاقتصاديين (الرأسمالي والاشتراكي) اللذين كانا من أسباب غرور الحضارة الأوربية!!!!!
أما من الناحية الفلسفية فقد تعرض الفكر الإسلامي إلى تحدي واسع من قبل فلسفات متعددة كان اغلبها فلسفات حديثة تبلورت عن المذهب التجريبي الذي حاول مفكريه أن يفلسفوا الاتجاه الحسي للمعرفة بما يتناسب مع تفسيرهم المادي و أبرز تلك الفلسفات الفلسفة الماركسية " المادية الديالكتيكية و مفهومها المادي للكون " و قد تصدى هذا المفكر العظيم لكل تلك الفلسفات الحديثة بما فيها الماركسية من خلال كتابه العظيم فلسفتنا الذي كتبه وهو في الخامس والعشرين من عمره الشريف!!! إن كتاب فلسفتنا كان تصديا رادعا لتحدي الفلسفة المادية التي تمثل المذهب التجريبي....
وكان السيد محمد باقر الصدر(قدس) في فلسفتنا يمثل المذهب العقلي فهو العالم الوحيد الذي نجح عن طريق المذهب العقلي في رد ومناقشة المذهب التجريبي بصورة عامة والفلسفة المادية الماركسية بصورة خاصة.... ولكنه (قدس) لم يكتف بكتاب فلسفتنا الذي ألفه خلال ثمانية أشهر كما هو واضح من مقدمة كتاب فلسفتنا,بل قام بانجاز عظيم وفريد على مستوى الفكر الإنساني حيث تصدى إلى علاج مشكلة مزمنة واجهت الفكر الإنساني بمذهبيه التجريبي والعقلي!!!
ما هي قصة هذه المشكلة؟وكيف نشأت؟
منذ أن اكتمل الفهم الفلسفي عند الإنسان فكانت الفلسفة الإيجابية دليلا وبرهانا على تطور هذا الفهم, فهي تمثل قمة الهرم للحضارة اليونانية وهذه القمة (أي الفلسفة الايجابية)كانت نتاجا فكريا لفلاسفة عظماء كسقراط وأفلاطون و أرسطو.. تمخض عنها تطور المذهب العقلي للمعرفة مما أدى إلى ولادة المنطق الأرسطي الذي هو بنفسه يمثل الفهم العقلي المكتمل لأساليب الاستدلال أي أن العقل البشري قد نضج واكتمل فكان المنطق الأرسطي يمثل قمة هذا النضج العقلي وعلى ضوء هذا الفهم المكتمل التفت فلاسفة المذهب العقلي وعلى رأسهم المعلم الأول (أرسطو) إلى وجود ثغرة في الدليل الاستقرائي وبالتحديد في الأساس المنطقي الذي يستند عليه الدليل الاستقرائي مما يقلل من قيمة الدليل نفسه من الناحية البرهانية (اليقين) ,,,وقد حاول فلاسفة المذهب العقلي عدة محاولات لعلاج الثغرة واكتشاف الأسس المنطقية للاستقراء ولكنها لم تسفر عن شئ وبقيت هذه المشكلة تشكل تحديا للفكر الإنساني منذ ذلك الزمن ومرورا بالاتجاه الحسي للمعرفة قبل خمسة قرون الذي اتخذ من الحس والتجربة منطلقاً للتوصل إلى أسرار الكون و قوانين الطبيعة وهذا الاتجاه الحسي يعتمد بصورة رئيسية على الدليل الاستقرائي في جميع اكتشافاته العلمية !!!! وهذا يعني أن المشكلة قد واجهت المذهب التجريبي أيضا بمختلف اتجاهاته الثلاثة اليقينية والسيكولوجية والترجيحية وقد حاول فلاسفة المذهب التجريبي عدة محاولات جادة في علاج المشكلة وسد الثغرة إلا إن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح وبقيت المشكلة دون حل وعلاج واستمرت ألفي عام وهي تمثل تحديا عظيما للفكر الإنساني وقد اختلف الحال عند الشهيد محمد باقر الصدر(قدس) فقد استطاع أن يضع حدا لهذه المشكلة من خلال كتابه العظيم الأسس المنطقية للاستقراء!!!!!
بعد أن عرفنا قصة هذه المشكلة لابد أن نتعرض إجمالا للمشكلة نفسها استجابة لفضول القارئ الكريم!!!!
إن كل دليل أو استدلال يحتاج إلى تقييم قبل الاعتماد على نتائجه...فعلى سبيل المثال:القياس,,وهو نوع آخر من أنواع الاستدلال,فالقياس:هو سير الاستدلال من الكليات(القواعد العامة) إلى الجزئيات(التطبيقات),
وبتعبير أدق هو الاستدلال الذي تكون نتيجته اصغر أو مساوية للمقدمة...فان الأساس المنطقي للقياس هو مبدأ عدم التناقض وهو مبدأ عقلي تصديقي بديهي ينص على استحالة اجتماع النقيضين فإذا كانت مقدمة القياس صادقة فانه يستحيل أن تكون النتيجة كاذبة لأنه يلزم اجتماع النقيضين(الإثبات والنفي) لان النتيجة محتواة في المقدمة أي أن النتيجة جزء من المقدمة وبالتالي فان صدق المقدمة لازمه صدق النتيجة ,,,,ومن هنا اكتسب القياس قيمته من خلال معرفة الأساس المنطقي الذي يستند عليه.
أما الاستقراء فهو سير الاستدلال من الجزئيات إلى الكليات, وبتعبير أدق هو الاستدلال الذي تكون نتيجته اكبر من المقدمة,وهذا يعني إن النتيجة ما دامت اكبر من المقدمة فهي ليست جزءا من المقدمة فلا يكون مبدأ عدم التناقض أساسا منطقيا للاستقراء بمعنى إن صدق المقدمة لا يتناقض مع كذب النتيجة,,فالمشكلة تكمن في تقييم الاستدلال الاستقرائي عن طريق معرفة أسسه المنطقية.وهذه المشكلة هي التي جعلت فلاسفة المذهب العقلي يعرضون عن الدليل الاستقرائي في إثبات الصانع الحكيم مكتفين بالبراهين الفلسفية في إثبات الصانع الحكيم,ولكن وبعد أن تمت البرهنة على الأسس المنطقية للدليل الاستقرائي على يد الشهيد الصدر(قدس) فلا داعي للإعراض عن الاستقراء في إثبات الصانع الحكيم ودعم مسألة الإيمان بالله,وهذا ما طبقه الشهيد الصدر(قدس) في كتاب المرسل والرسول والرسالة.
إن فلاسفة المذهب التجريبي قد تطرفوا في فكرهم إلى درجة أنهم قد توهموا في ادعائهم بان الدليل العلمي يتنافى مع الإيمان بالله وهذا الادعاء يتعارض أولا مع علماء الطبيعية وما ذهبوا إليه من وصرحوا به من أقوال تثبت الإيمان بالله وثانيا إن الشهيد الصدر استطاع أن يبرهن على إن الإيمان بالله والعلم الحديث مرتبطان في أساسهما المنطقي الاستقرائي وبالتالي ليس من الممكن الفصل بينهما... فان إنكار الإيمان بالله هو إنكار للعلم!!!!
إن السيد محمد باقر الصدر(قدس) أسس مذهبا جديدا في نظرية المعرفة اسماه (المذهب الذاتي)
إن سبب هذه التسمية هو الإشارة إلى مرحلة التوالد الذاتي في الدليل الاستقرائي فان الشهيد الصدر(قدس) قال إن الفكر البشري أهمل مرحلة التوالد الذاتي الأمر الذي يفسر سبب فشل الفكر الإنساني في علاج مشكلة الاستقراء ,فالمذهب الذاتي هو مذهب ثالث في نظرية المعرفة من خلاله تعرف الفكر الإنساني على الأسس المنطقية للاستقراء...والمذهب الذاتي استطاع أن يعالج ما عجز عنه المذهبان التجريبي والعقلي ..
وهناك الكثير من الانجازات الفكرية للشهيد الصدر (قدس) منها:
1. قام (قدس) بتطوير المناهج الدراسية الحوزوية فكان كتاب دروس في علم الأصول بحلقاته الثلاث انجاز منقطع النظير على مستوى المناهج الدراسية في الحوزة العلمية.
2. أسس(قدس) مدرسة رئيسية عميقة متكاملة شاملة في علم أصول الفقه.
3. كشف (قدس) النقاب عن الدستور الإسلامي من خلال كتابه الإسلام يقود الحياة.
4. ساهم (قدس) في رسم المعالم الأساسية للتفسير الموضوعي للقران الكريم عن طريق مجموعة من المحاضرات القيمة التي ألقاها وقد طبعت تحت عنوان المدرسة القرآنية.
5. ألف كتاب قيم في فقه المستحدثات تحت عنوان البنك اللاربوي في الإسلام وهو نظام مصرفي متكامل غير ربوي في ظل الأنظمة المعاصرة غير الإسلامية وكان هذا الكتاب جوابا عن استفتاء طرحه أحد المؤمنين!!!!
6. طرح رسالة عملية بأسلوب واضح ولغة حديثة تبتعد عن المصطلحات المعقدة وكان ذلك في رسالته العملية الفتاوى الواضحة ولم يكن هذا العمل أمرا يسيرا وإنما في غاية الصعوبة.
وهناك الكثير الكثير من الانجازات العلمية والصروح الفكرية التي شيدها الشهيد الصدر(قدس) تدعونا إلى تحمل المسؤولية بالاهتمام بها نظريا وتطبيقيا,فان الشهيد الصدر(قدس) ضحى بنفسه في سبيل الله ونصرة دين الله ونشر العدل والعدالة فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا....


hgsd] hgaid] lpl] fhrv hgw]v Hsjh` hglt;vdk Hsjh` hglt;vdk hgsd] hgw]v hgaid]



 
 توقيع : !●!~أمير الراَفدين ~!●!


سوف تطويني الايام كــ طي السجل
وتعلن محطات حياتي الختام
سوف أكون قصيدة مجهول الجرح ومنسي الحب معلق على مفترق الطرقات
تهوي به الرياح وتبللها الامطار وتمحي فيها الحروف كيفما تشاء
لم يكن يوماً لقلبي شأن ولا لجرحي تأثيراً ولا لمشاعري أيُ اعتبار
فلا عجباً ان يذهب كل خيري مع الريح وأن يكون حبي وصدقي مجرد هباءً منــثوراً

مواضيع : !●!~أمير الراَفدين ~!●!



رد مع اقتباس
قديم 05-01-2013   #2
الملك توتي
بصمة لاتنسى


الصورة الرمزية الملك توتي
الملك توتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7640
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (11:22 PM)
 المشاركات : 14,383 [ + ]
 التقييم :  205358
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



تقرير ومجهود قيم امير
عاشت ايدك ورده
تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013   #3
TAIF
http://www.shatt.net/up/uploads/1468353329175_5b3ff.gif


الصورة الرمزية TAIF
TAIF غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9313
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:37 PM)
 المشاركات : 10,655 [ + ]
 التقييم :  54
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي





 
 توقيع : TAIF



رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013   #4
صافية
عــضــو فــضــي


الصورة الرمزية صافية
صافية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10271
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 06-17-2014 (02:17 PM)
 المشاركات : 1,278 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انه رجل يستحق ان يطلق عليه لقب رجل فليس كل الرجال رجال


 


رد مع اقتباس
قديم 05-06-2013   #5
!●!~أمير الراَفدين ~!●!
http://www.shatt.net/up/uploads/1468353329175_5b3ff.gif
عندما أتألم أحتضن دواخلي بقوة


الصورة الرمزية !●!~أمير الراَفدين ~!●!
!●!~أمير الراَفدين ~!●! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9366
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 02-05-2017 (10:17 PM)
 المشاركات : 7,250 [ + ]
 التقييم :  575
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
جمالك ِ يبهرني
والروح التي بين جنبتيك
تطوقني
أيــــا أمراه
نصفها ياسمين وغناء
ونصفها الأخر كله نساء
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



رحمك الله سيدي ابا جعفر يا عنوان العلم والورع والوطنيه


 
مواضيع : !●!~أمير الراَفدين ~!●!



رد مع اقتباس
قديم 05-06-2013   #6
باقة حنين
عضـو بـرونــزي


الصورة الرمزية باقة حنين
باقة حنين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9865
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 09-27-2013 (03:53 PM)
 المشاركات : 833 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يا شهيداً قام فرداً يمتضي للطغاة حساما

أنت كالسبط حسين قد أبيت الحياة مظاما

يا أبا جعفر سوف تبقى مشعلاً هادياً يتساما

-------

تسلم على الموضوع الرائع

انه رجل يستحق ان ننحني له بأجلال


 


رد مع اقتباس
قديم 05-06-2013   #7
ابو مؤمل الطائي
بصمة لاتنسى
شهدا بک از کربلا ياحسين


الصورة الرمزية ابو مؤمل الطائي
ابو مؤمل الطائي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6711
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 10-13-2016 (03:55 AM)
 المشاركات : 2,332 [ + ]
 التقييم :  30
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



هوه من سد ثغر ارسطو في الاستقراء الرياضي
وكتبة الان تترجم وتدرس في الـــخااارج
رحمــك الله ياابا جعفر
ممنون اخوي ع تقرير


 
 توقيع : ابو مؤمل الطائي



لــــــــــو كـــــــان حــــب أهل الـبـيت مـــعــصــية فــ ـمرحــبـا بــنــارك يــاجهنم
أبـو مــؤمــل




رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, أستاذ, المفكرين, السيد, الصدر, الشهيد, باقر

منتديات شط العرب

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 09:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
:: منتديات شط العرب منتدى عراقي ترفيهي ثقافي اجتماعي لايتبع اي حزب او طائفة وليس له علاقة بالسياسة وهو ملك للجميع ::
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98